الاثنين، 1 مارس، 2010

سلسلة Percy Jackson & the Olympians بدأت مسيرتها السينمائية ..


بيرسي جاكسون والأولمبيان هي سلسلة مكونة من خمسة روايات تحكي مغامرات البطل بيرسي جاكسون وهو نصف إله ونصف بشري ، وأبوه هو إله البحر بوسايدن وهو أحد كبار الآلة الثلاث ( زيوس - بوسايدن - حادس) كما في الأساطير اليونانية ، ولكن المختلف الآن أن الأحداث تدور في عصرنا الحالي وليس كما تعودناها في العصور القديمة ..
وصدرت الروايات الخمس كالآتي :-
1- لص البرق 2005 /2- بحر الوحوش 2006 /3- لعنة التايتن 2007 /4- معركة المتاهة 2008 /5- الأولمبيان الأخير 2009

-------------------------
والآن نحن نشاهد في دور العرض فلم الرواية الأولى من السلسلة (لص البرق) الذي قام بإنتاجه مخرج أول فلمي هاري بوتر السلسلة الشهيرة (كريس كولومبوس) ، وقام ببطولته الشاب (لوقان ليرمان ) ..
تبدأ القصة بإكتشاف البطل بيرسي أنه إبن الإله بوسايدن وأن الأساطير حقيقة ولازالت حية ، وحينها تبدأ مغامرته الأولى وهي إيجاد سر سارق البرق قبل أن تقوم الحرب بين كبار الآلهة الثلاث لفقدانه ..

فكرة الروايات ليست فقط جميلة بل هي رائعة ومثيرة جدا بل وتتفوق على فكرة هاري بوتر دون شك ، ففكرة أن يكون للآلهة الأسطوريين أبناء في الوقت الحالي ويقومون ببطولات ولكن عصرية ، حتما ستشد الكثيرين لمشاهدتها في قاعات العرض ..

ولكن للأسف كانت نتيجة أول الأفلام محبط للغاية فقد كان الفلم ممتاز فقط للأطفال، على عكس هاري بوتر الذي تمتع به الصغير والكبير ، وأيضا إختيار الأبطال الصغار لم يكن موفقا ، وجب على الفلم ان يكون أكثر جدية وواقعية كما في سلسلة نارنيا لكنه لم يفعل لينظم إلى الأفلام التي نتحسر على ماقد تكون عليه لو أنها صنعت بشكل أفضل ..

ليست هناك تعليقات: